نصائح صحية | 22/02/2021

نمط الحياة الصحي في المنزل

Posted on by Farah Deif" msgstr "منشور بتاريخ من قِبل Farah Deif
Translated By: Farah Deif
فرح ضيف/مترجمة, SSSPORTS.COM

يتحدث الجميع حاليًا عن الحفاظ على نمط حياة صحي في 2021 لأن، حيث الصحة السليمة هي أهم شيء يملكه الإنسان خاصةً في ظل الظروف الراهنة. والسبب هو أن ما حدث في 2020 والبقاء في المنزل معظم الوقت جعل البعض يخرج عن المسار الصحيح. ولكن البقاء في المنزل ليس عائقًا، فهناك أشياء كثيرة سنتحدث عنها الآن ستساعدك على البقاء في حالة صحية جيدة في منزلك.

الأكل الصحي


يبدأ الحصول على صحة جيدة أولًا بالغذاء السليم. وفي يومنا هذا أصبح الكثير من الناس لديهم وعي كبير عن الأكل الصحي، لذا فإن الوصفات الصحية، ونصائح للالتزام بنظام غذائي صحي جيد، ومعلومات حول فوائد الأكل الصحي أصبحت سهلة الحصول عليها وفي متناول الجميع. ولكن يجب الأخذ في عين الاعتبار أن كل شخص مختلف عن الآخر لذلك يجب عليك أن تختار أكثر حمية غذائية مناسبة لجسمك وللروتين اليومي الخاص بك.

وتشمل الحميات الغذائية المشهورة التي يبحث عنها الكثير في الإنترنت الآتي:

Building Healthy Habits at Home - Importance of Nutrition

بالإضافة إلى ذلك من المهم أيضًا الحفاظ على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة باستمرار لاحتوائها على الفيتامينات المطلوبة للحفاظ على المناعة مع الاستمرار في تناول المكملات الغذائية التي تحتوي أيضًا على الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، والزنك. ولكن نحن ننصح باستشارة الطبيب أولاً قبل تناول المكملات الغذائية.

دعونا أيضًا لا ننسى أهمية شرب المياه! جسمك يتكون من 60٪ من الماء، فمن الضروري شرب كمية كافية من المياه للبقاء رطبًا. عندما يصاب جسمك بالجفاف، فإن توازن الفيتامينات والمعادن يختل. إذا كنت لا تشرب كمية كافية من المياه في الوقت الحالي، فيجب عليك أن تحدد هدفًا لشرب كمية معينة يوميًا وزيادة هذه الكمية بالتدريج. يمكنك ضبط منبه هاتفك المحمول لتذكيرك على شرب المياه باستمرار مع حمل زجاجة مياه معك في كل وقت أينما تذهب.

الرياضة المنزلية والنشاط

إن بقاءك في المنزل لا يعني أبدًا أنك لن تستطيع الالتزام بروتينك الرياضي. ممارسة الرياضة ليست مقصورة فقط على الذهاب إلى الصالة الرياضية، فهناك العديد من التمارين التي تستطيع ممارستها في المنزل من ضمنها الرقص واليوجا. أهم شيء تحريك جسمك بالطريقة التي تستمتع بها!  فالانتظام بممارسة التمارين الرياضية أساسي جدًا للحفاظ على نشاط جسمك وتقليل مخاطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية. كما أن الرياضة مهمة جدًا للراحة النفسية والحفاظ على الوزن والمساعدة على النوم بشكل أفضل! فكما يقول المثل الشهير: العقل السليم في الجسم السليم!

مواعيد النوم المنتظمة

تحديد مواعيد معينة للخلود إلى النوم والاستيقاظ مهم جدًا للحصول على جسم صحي وذهن صافٍ. فإن جسم الإنسان يحتاج إلى عدد ساعات معينة من النوم للعمل بكفاءة. ففي أثناء نومك يعمل جسمك باجتهاد للتأكد أنك ستشعر بالانتعاش والاستعداد لأي شيء في اليوم القادم. وعندما لا تأخذ كفايتك من النوم، فإن ذلك يؤثر على عملية الهضم، والوظيفة الإدراكية، وحتى القرارات التي تتخذها. هل سبق لك أن لاحظت أنك عندما لا تنام بشكل كافٍ، فإنك تشتهي الوجبات السريعة؟ قد يكون ذلك بسبب أن قلة النوم تؤثر على الهرمونات في جسمك. عندما تنام جيدًا في الليل أو تأخذ قيلولة لتجديد طاقتك خلال النهار، فأنت تقدم خدمة رائعة لصحتك!

هذا العام الجديد هو بداية لنا جميعًا لكي نحدد أهدافنا ونتغير لنمط حياة صحي أكثر. قد يستغرق هذا وقتًا طويلًا والتزامًا وجهدًا كبيرًا، ولكنه بالتأكيد سيحدث فرقًا ملحوظًا!

شارك معنا تمارينك ووجباتك الصحية على الانستقرام.

ولا تنسَ الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية وحمل تطبيقنا من آب ستور أو جوجل بلاي لمعرفة آخر المستجدات.

للتسوق للتمارين المنزلية

للتسوق لليوجا

لا تتوقف هنا


فلدى مدونة سن اند ساند سبورتس المزيد بانتظارك

نصائح صحية

تمارين أثناء الحمل

من الضروري أن تحرص كل أم على صحتها وصحة طفلها، ولكن معظم الأمهات تتوخى الحذر…


اقرأ المزيد
نصائح صحية

كل ما تحتاج معرفته عن الصيام المتقطع

أساليب وطرق خسارة الوزن في تزايد واختلاف مستمر. لكن دايت الصيام المتقطع أو الصوم بشكل…


اقرأ المزيد
نصائح صحية

كل شيء عن دورة الكربوهيدرات للتخسيس

من المؤكد أن معظمنا قد واجه تحديات عديدة خلال فترة العزل الصحي في المنازل، منها…


اقرأ المزيد
نصائح صحية

نصائح لخسارة الوزن لمن لا يملك الوقت

حياتنا مليئة بالمشاغل والمسؤوليات التي تجعل من التمرين أمرًا صعبًا وشاقًا. هنالك فرق شاسع بين…


اقرأ المزيد